لقصة الكاملة لمنح شركة دي اند سي حصرية فواتير الاتصالات والشركاء الحقيقيون يسجلون شركتهم في لبنان لغايات اخفاء اسمائهم


الصياد نيوز - بدأت قصة شركة دي اند سي المعنية بفواتير المواطنيين لشركة الاتصالات الاردنية عندما قام عدد من الاشخاص وبترتيب مع جهة ادارية في شركة الاتصالات الاردنية بتسجيل شركة في لبنان ومن ثم تسجيلها في الاردن كشركة اجنبية مهمتها وحسب التفاصيل توزيع الفواتير مقابل اتعاب متفق عليها .


الشركة ولغايات اخفاء اسماء الشركاء الحقيقيون فيها قامت بالتسجيل في لبنان ومن ثم في الاردن كشركة اجنبية لايظهر سوى اسم ممثل الشركة في الاردن لدى سجل الصناعة والتجارة .

الشركة ايضا لم يكن تسجيلها عبثيا بل بترتيب مسبق محدد الاعمال والاهداف لتباشر اعمالها فورا بعد ان يتم تسجيلها في الاردن


بعد قيام الشركاء الحقيقيون في دي اند سي بترتيب امور الشركة وتسجيلها حسب العرف القانوني قامت بتوقيع العقد مع شركة الاتصالات الاردنية 13/2001 لتوزيع فواتيرها وتحصيل قيمتها على اتفاق ان تتقاضى الشركة دينار واحد على كل فاتورة الا انه وبعد التوقيع رفعت هذه القيمة بتدخل من اشخاص معنيين بدي اند سي ليصبح دينارين لكل فاتورة .

وعلى ذات السياق قامت الشركة وبعد توقيع العقد مع الاتصالات بالتعاقد ايضا مع موبايلكم بالاضافة لتحصيل ديون شركة الاتصالات الاردنية متجاوزة بذلك بنود القانون القاضية بعدم ممارسة الشركات اي اعمال تتجاوز الغايات المسجلة لاجلها وان تم ذلك فتعتبر مخالفة صريحة تشطب الشركة وتوقف عن العمل لاجلها .

كما ان الموافقة من قبل شركة الاتصالات على جعل دي اند سي تحصل ديونها يخرج عن عملها المشار اليه عند التوقيع ويتجاوز ذلك الى ان القانون حصر حق المطالبة بالحقوق والادعاء للمحاميين سندا للمادة 6.38 من قانون نقابة المحاميين .

الاتصالات الاردنية وبسبب هذا التصرف الاخير تكبدت خسائر مالية كبيرة وخاصة بعد ان منحت وكالات حصرية لبعض المحاميين لتكون الديون المحصلة لصالح شركة دي اند سي واتعاب المحاميين تتحملها الاتصالات الاردنية .



الاتصالات الاردنية قامت ودون الرجوع لعملائها بتحويلهم الى هذه الخدمة ' خدمة تحصيل الفواتير ' دون ان تقوم دي اند سي اصلا بتوزيع او تحصيل الفواتير .

الاتصالات الاردنية قامت ايضا بتحويل فواتير المشتركيين العسكريين من كبار ضباط المخابرات والجيش والامن العام وغيرهم لدي اند سي واضعتا اسرارهم وارقام هواتفهم تحت تصرف شركة مسجلة باسم اجنبي دون الرجوع اليهم ايضا .

كما قامت الاتصالات الاردنية بتقديم وتسهيل عمل الشركة بطرق شتى برز منها تزويدهم بخدمة اصادر الفواتير التفصيلية لاي رقم مم يتيح المجال امام هذه الشركة المسجلة كشركة اجنبية تتبع اي مكالمة صادرة عن هذه الارقام .

ومن ضمن الخدمات ايضا السماح لموظفي شركة دي اند سي استخادم مكاتب شركة الاتصالات في كافة محافظات المملكة لتحصيل الفواتير على الرغم من ان المراجعين يتوجهون لشركة الاتصالات لتسديد فواتيرهم والتي تتقاضى عليها دي اند سي 2 دينار بدل كل فاتورة


هذه التجاوزات والمخالفات التي تقوم بها شركة الاتصالات الاردنية لصالح دي اند سي كانت بداية مرحلة الضغط على البريد الاردني من اجل خصخصته ووخاصة منح شركة اجنبية التحصيل والتوزيع على حساب البريد الاردني الذي يتقاضى في العادة مبالغ رمزية مقابل خدماته .


'كل الاردن' وبعد رصدها لهذه التفاصيل التي تحوم بطياتها شبهات فساد اجرت اتصالاتها مع عدد من المصادر المطلعة لتؤكد لها ان القضية حاليا بين يدي مكافحة الفساد ويتم النظر بتفصيلاتها خلال هذه الايام .

0 التعليقات

Write Down Your Responses