عبيد يتربع على قمة بطولة الرجال بالشطرنج




الصياد نيوز-ربع اللاعب مؤيد عبيد على قمة الترتيب العام لبطولة المملكة للرجال بالشطرنج، وذلك في ختام الجولتين السابعة والثامنة امس الاول اللتين اقيمتا في مقر الاتحاد.


وتمكن عبيد من تحقيق فوزين متتاليين على باسل الشوحة وبلال السمهوري مكناه من خطف الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نصف نقطة عن سمير منصور وبلال السمهوري ومروان العابودي، ثم طاهر علي وفادي ملكاوي برصيد 5 نقاط لكليهما.

وانحصرت المنافسة على اللقب بين الرباعي مؤيد عبيد ومروان العابودي وسمير منصور وبلال السمهوري، حيث يحتاج عبيد للظفر باللقب الى تحقيق الفوز في مواجهته الصعبة مع العابودي التي انتهت في ساعة متأخرة امس ضمن منافسات الجولة التاسعة والاخيرة اما في حالة تعادل منصور مع السمهوري فإن العابودي سيكون بطلا بشرط الفوز على عبيد، وقد يكون كسر التعادل فاصلا لتحديد هوية البطل في حال تعادل عبيد مع العابودي او فوز العابودي وانتهت المواجهة الثانية بين منصور والسمهوري بفوز احدهما.

والتقى في باقي مواجهات الجولة التاسعة والاخيرة راكان العطار مع طاهر علي، فادي ملكاوي مع بهجت الريماوي، نافز بركات مع موسى نعيم، حافظ بكر مع باسل الشوحة، مراد بينو مع بشرى الشعيبي، ليث الجندي مع عبد الله الصانع، وفوزي اكرم مع هيثم الشحروري.

ويدير البطولة فواز جميل، في حين يشرف على تحكيم البطولة كل من: الدولي عماد امين «حكما رئيسيا»، ويساعده الاتحاديان قاسم نمر ونسرين كنعان.

ويشارك في المرحلة النهائية اللاعبون المصنفون دوليا من 2200 نقطة فما فوق، واللاعبون الاوائل الاربعة لبطولة المملكة لعام 2011، واللاعبون الحاصلون على بطولة المملكة سابقا، واللاعبون الاربعة عشر الاوائل المتأهلين من المرحلة الوسطى.

وسيمثل المنتخب الوطني اعلى مصنفين اثنين على لائحة الاتحاد الدولي للعبة بحيث يكونا قد لعبا بطولتين مسجلتين دوليا على الاقل خلال العام السابق، اضافة الى اختيار ثلاثة لاعبين من اللاعبين الخمسة الاوائل من بطولة المملكة.

وتاليا نتائج الجولتين السابعة والثامنة.

الجولة السابعة

فوز بلال السمهوري على طاهر علي، مؤيد عبيد على باسل الشوحة، سمير منصور على نافز بركات، فادي ملكاوي على راكان العطار، وحافظ بكر على هيثم الشحروري، وبالتغيب عبد الله الصانع على ابراهيم السلعوس، ومراد بينو على احمد الخطيب، وتعادل مروان العابودي مع موسى نعيم، بهجت الريماوي مع مهند ابو هزيم، وبشرى الشعيبي مع ليث الجندي.

الجولة الثامنة

فوز مؤيد عبيد على بلال السمهوري، سمير منصور على موسى نعيم، مروان العابودي على باسل الشوحة، راكان العطار على حافظ بكر، بهجت الريماوي على عبد الله الصانع، نافز بركات على مهند ابو هزيم، وبشرى الشعيبي على هيثم الشحروري، وتعادل طاهر علي مع فادي ملكاوي، ومراد بينو مع فوزي اكرم.

0 التعليقات

Write Down Your Responses