محامي مسلم : الأمن قام بالتشهير بإيناس .. ونطالب بمعاقبة المتسببين بإيذائها


محامي مسلم لـ«سرايا» : الأمن قام بالتشهير والإساءة لإيناس .. ونطالب بمعاقبة المتسببين بإيذائها
الصياد نيوز - قال المحامي صالح أبو جيش وكيل الناشطة إيناس مسلم إنه واثق من عدالة قضية موكلته، معولاً بالدرجة الأولى على نزاهة القضاء الأردني الذي سينصف إيناس ويظهر مظلوميتها وصدقها في روايتها حول طعنها، والتي كانت مخالفة لرواية الأمن العام.


وأكد أبو جيش في حديثٍ لـ"سرايا" إن الدعوى القضائية التي سترفع على الأمن العام والتي أعلن عنها في بيان صدر أمس سيتم المباشرة بها في الأيام القليلة المقبلة.

ولفت أبو جيش النظر إلى أنه في كل القضايا السابقة المشابهة لقضية إيناس لم يكن هناك دليل مادي ملموس يثبت أن الأمن قام بالتشهير والاعتداء سوى كلام المشتكي الذي لا يوجد أي بينة عليه، لذلك لم يكن هناك جدوى من رفع أي قضية.

أما في قضية إيناس فهناك دليل مادي وبينة لا جدلية فيها، تثبت مسؤولية الأمن العام عن التشهير والإساءة لإيناس وهو البيان الذي صدر عن الأمن، وأكد فيه أن لا شبهة سياسية أو جنائية في قضية إيناس، وأن طعنها تم لأسباب شخصية بحتة، وأشار أبو جيش إلى أن البيان موجود على موقع المديرية نفسه ويستطيع أي شخص مشكك  مطالعته.

واستنكر المحامي انتهاك سرية التحقيق في القضية، مؤكداً أن هذه السرية تحترم من الجميع لكن الأمن أبى إلا أن ينتهك هذه السرية عبر بيانٍ كشف تفاصيل التحقيق وشهر بإيناس ونعتها بصفات سيئة – على حد تعبيره - .

وأوضح أبو جيش أنهم لم يلجأوا إلى هذه الخطوة إلا بعد أن استنزفوا أي أمل في تحصيل حق إيناس، حيث أنهم لجأوا إلى مجلس النواب وللمركز الوطني لحقوق الإنسان لكن دون أي تأثير يذكر.

وحول مدى واقعية وفعالية الدعوى القضائية التي سيتم رفعها على جهاز الأمن العام، أكد أبو جيش أنها ستؤتي أكلها وستتمخض عن نتائج فعلية وستتجاوز مرحلة الدعوى إلى نتائج على أرض الواقع، ستتمثل في معاقبة المتسببين بالأذى لإيناس.

0 التعليقات

Write Down Your Responses