مسيرة عمالية حاشدة لاستعادة شركتي الفوسفات والبوتاس



بمناسبة عيد العمال.. مسيرة عمالية حاشدة لاستعادة شركتي الفوسفات والبوتاس

الصياد نيوز- تنفذ النقابات العمالية المستقلة مسيرة عمالية غدا الاحد في تمام الساعة الحادية عشر ضمن احتفالات يوم العمال العالمي، حيث تنطلق المسيرة من أمام شركة الفوسفات إلى مجلس النواب ،كما تقيم النقابات المستقلة احتفالا عند الساعة الثامنة من يوم الاثنين  في ساحة الضياء (أحرار الكهرباء) سهرة عمالية لجميع العاملين في شركة الكهرباء الأردنية وعائلاتهم وأصدقائهم بمناسبة يوم العمال العالمي ونجاح الإضراب الذي استمر سبعة عشر يوما.

 بينما تطالب النقابة المستقلة للعاملين في قطاع الفوسفات الحكومة باستعادة أسهم شركة الفوسفات التي تمت خصخصتها سابقا، وتعيين رئيس مجلس إدارة جديد، وإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة الحالي "بما يحفظ حق الحكومة والوطن والشعب والمساهمين بنسب التمثيل"، وفق بيان صحفي صدر لها اليوم ووصل "سرايا" نسخة عنه.
وبحسب القائمين على المسيرة فإنها تهدف الى حث الحكومة لوضع اليد على شركة الفوسفات واستعادة أسهمها التي خصخصت واعادتها للوطن والشعب ووقفاً للمزيد من النهب والخسائر، إضافة إلى إعادة النظر في عقود التعدين والصيانة والشحن وأسعار البيع والتسويق المبرمة أثناء عملية الخصخصة التي أضرت بالشركة ومصالحها.
ودعا القائمين على المسيرة إلى مراجعة جميع التعيينات والمكافآت والرواتب الخيالية والزيادات الاستثنائية التي منحت لفئة قليلة بمزاجيه لا بمرجعية قانونية، الأمر الذي ولد الاحتقان لدى كافة الموظفين عندما تحولت الشركة - هذه الثروة الوطنية - الى مزرعة خاصة.
وطالبوا بضرورة مراجعة جميع عقود التعيينات والمبالغ والهبات والرواتب والمنح والأعطيات التي كانت توزع على الجهات المختلفة الرسمية والشعبية، والتحقيق في الخصخصة لغاية تاريخه وإعادتها إلى خزينة الدولة وللشعب  صاحب هذه الأموال ومحاسبة كل من تورط في الضرر الذي لحق بالأمن الاقتصادي الوطني.

0 التعليقات

Write Down Your Responses