حالات استثنائية للجمع بين المعونة الشهرية وراتبي الضمان والتقاعد


صورة



  الصياد نيوز - نفى الناطف الاعلامي في صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة ان تكون تعليمات المعونات الشهرية المتكررة تسمح لمتلقي المعونة من الجمع بين المعونات الشهرية وراتب تقاعدي الضمان الاجتماعي والتقاعد الا في حالات استثنائية.
واضاف صوالحة «ان الذين يحق لهم الجمع بين المعونات وراتب الضمان هي الاسر التي يكون بها رب الاسرة يعاني من عجز مثبت بتقارير طبية او وجود اطفال يعانون من المرض او الاعاقة التي تزيد من اعباء الاسرة المادية وتتطلب دخلا اضافيا الى جانب راتب الضمان».

واشار الى ان الصندوق يتعامل مع هذه الحالات كحالات استثنائية وانسانية بحيث يتم تخصيص معونة شهرية متكررة لهذه الحالات الى جانب راتب الضمان لافتا الى ان مثل هذه الحالات لا تتقاضى الا معونات شهرية ثابتة وليست معونات طارئة.
واوضح صوالحة انه لا يوجد ما يمنع من الجمع بين ما يقدمه صندوق الزكاة للأسر المحتاجة وبين الاستفادة من المعونات الشهرية المتكررة مشيرا الى ان صندوق المعونة الوطنية يعمل على حساب دخل الاسرة الذي تتقاضاه من صندوق الزكاة او راتب الضمان ويعمل على تكملة الدخل ليصل في حده الاعلى الى 180 دينارا وهو السقف الاعلى للمعونة الشهرية المتكررة.

0 التعليقات

Write Down Your Responses