مسيرة في الطفيلة.. والحراك الشبابي في الكرك يعلق مسيرته

  الصياد نيوز
مسيرة في الطفيلة.. والحراك الشبابي في الكرك يعلق مسيرته  
- انطلقت عقب صلاة الجمعة في الطفيلة مسيرة تطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد ، وهتف المشاركون في المسيرة بشعارات مناوءة للفاسدين.وتحركت المسيرة من أمام مسجد الطفيلة الكبير باتجاه دار المحافظة حيث توقفوا على مقربة منها، مشددين على ضرورة المضي بالإصلاح نحو اردن يحقق العدالة والمساواة.
 
الى ذلك علق أعضاء الحراك الشبابي والشعبي في الكرك اليوم الجمعة مسيرته السلمية المطالبة بتسريع الإصلاح مراعاة لخصوصية ليلة القدر ، وفق الناطق الإعلامي للحراك معاذ البطوش.

وأضاف البطوش أنة استجابة لمشاعر المواطنين ومراعاة لحرمة شهر رمضان وقدسية ليلة القدر قرر الحراك الشبابي عدم تنفيذ مسيرة سلمية اعتاد تنفيذها كل يوم جمعة للمطالبة بالإصلاح الشامل.

ولم يبين البطوش فيما اذا كان هذا التعليق جاء يعد صدور مقترحات التعديلات الدستورية الأخيرة لإعطاء الحكومة فترة زمنية لرؤية مدى جدية التزامها بتسريع الإصلاح او استجابة لمطالب وجهاء وشيوخ الكرك بإعطاء الحكومة مهلة زمنية.

يشار إلى أنه عقد أخيرا اجتماع موسع في مجمع النقابات المهنية بالكرك ضم أعضاء الحراك ووجهاء وشيوخ الكرك للاتفاق على آلية لضبط المسيرات والاعتصامات وعدم خروجها عن ثوابت الدولة الأردنية وقيادته الهاشمية وضرورة أعطاء الحكومة فترة زمنية كافية لترجمة قرارات اللجان المختلفة إلى قوانين أصلاحية .




0 التعليقات

Write Down Your Responses