"الاردنية": مشاجرات عنيفة تخلف اصابات..وادارة الجامعة تنفي -


 -
الصياد نيوز - قالت ادارة الجامعة الاردنية ان احداث العنف التي وقعت ظهر الاثنين داخل الحرم الجامعي, نتيجة خلافات شخصية  بين مجموعة من الطلبة في الجامعة الأردنية أمام مبنى كلية الأعمال و ليس لها علاقة بالانتخابات لا من قريب أو من بعيد.


واشارت ادارة الجامعة في بيان توضيحي وصل 'جراسا نيوز' ان  موظفي الأمن الجامعي قاموا باحتواء الموقف و فض الخلاف ولم يسفر عن أي إصابات سواء بين الطلبة أو من الأمن الجامعي بحسب ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية الإخبارية.



وكانت مصادر امنية قد صرحت ان قوات من الأمن العام والدرك تتواجد في محيط الجامعة الأردنية، إثر اندلاع أكثر من مشاجرة طلابية داخل الجامعة على خلفية الانتخابات التي جرت الخميس الماضي.

ونوهت المصادر ان قوات الامن والدرك لم تدخل الى حرم الجامعة وتركت الامر الى امن الجامعة للتعامل مع اندلع اعمال شغب بكلية إدارة الأعمال التي تعرضت لأعمال تحطيم وتخريب، خلال
مشاجرة واسعة بين أنصار مرشحين، ومشاجرة اخرى بكلية العلوم والعلوم الإنسانية ، تم خلالها التراشق بالحجارة واستخدام العصي والأحزمة، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة بين الطلبة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الجامعة لتلقي العلاج. 
وذكر شهود عيان لـ'جراسا نيوز' ان مشاجرات عنيفة بين طلبة الجامعة الاردنية قد وقعت ظهر الاثنين امام مبنى كلية ادارة الاعمال,ومبنى كليتي العلوم الانسانية و العلوم ,اسفرت عن عدد من الاصابات بين الطلبة وموظفي الامن .

وفي التفاصيل, افاد شهود عيان ان مشاجرة وقعت داخل الحرم الجامعي امام مبنى كلية ادارة الاعمال,بعد ان اقدم  الطلاب المنتمون الى تحالف 'وطن –فتح' على محاولة منع الطلبة الناجحين بانتخابات مجلس الطلبة من الإتجاه الإسلامي من الدخول لأقسامهم وتوزيع الحلوة على الطلبة ،عبر رشقهم بالحجارة. 
وتراشق عدد كبير من الطلبة في الكلية بالحجارة ظهر اليوم ،مما تسبب بعدد من الاصابات ،فضلاً عن الحاق الاذى بمرافق عدد من المباني, ما لبثت ان انتقلت عدواها الى كليتي العلوم الانسانية و العلوم .

واندلعت المشاجرة العشائرية الكبيرة على خلفية الانتخابات الطلابية الاخيرة وتسببت في احتجاز عدد كبير من الطلبة في داخل المباني الجامعية.,واستخدمت فيها الحجارة و العصي, حيث فشل الامن الجامعي باحتواء المشاجرة, واصيب عدد من رجال الامن الجامعي اثناء محاولتهم فض المشاجرة .

واضاف شهود العيان ان ادارة الجامعة تبذل جهودا حثيثة في الاثناء لفض الاشتباك بين الطلبة ,التي خلفت اضرارا مادية داخل الكليات التي شهدت المشاجرات.


يذكر أن الاتجاه الإسلامي حصد 4 مقاعد من أصل 5 في الكلية.

0 التعليقات

Write Down Your Responses