"الصحفيين" تقاضي ناشر "العرب اليوم " وتستنكر صمت الحكومة


"الصحفيين" تقاضي ناشر "العرب اليوم " وتستنكر صمت الحكومة
 الصياد نيوز - عبر مجلس نقابة الصحفيين عن بالغ قلقه واستنكاره لمحاولات ناشر صحيفة العرب اليوم الياس جريسات التهرب من الالتزام بدفع حقوق الزملاء الصحفيين والموظفين في الصحيفة ، بعد أن أعلن
في اجتماع عقد في وزارة العمل الخميس الماضي عزمه الذهاب لخيار التصفية الاختيارية للمؤسسة والعودة عن وعوده السابقة التي كانت تذهب خلاف ذلك .
ودان المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني تهرب الناشر من التزاماته وطالب الحكومة ووزارة العمل بالزام مالك الصحيفة بواجباته والتزاماته القانونية والمالية كاملة للموظفين . وفي هذا السياق استنكر مجلس النقابة صمت الحكومة ازاء قضية ' العرب اليوم ' وعدم تفاعلها بما يليق مع حجم المأساة التي يعيشها العاملون .
وقرر مجلس النقابة ، في هذا السياق السير باجراءات رفع دعوى قضائية بحق جريسات بتهمة اساءة الائتمان .. لتخلفه عن دفع مستحقات نقابة الصحفيين منذ عدة أشهر بدل قيمة الـ1% من قيمة الاعلان المنشور في الصحيفة ، وفق قانون النقابة اضافة الى تخلفه واحجامه عن توريد اقساط التأمين الصحي عن الزملاء الصحفيين ، رغم قيامه باقتطاع هذه الأقساط من الزملاء .
كذلك ، قرر مجلس النقابة السير في عدة إجراءات تصعيدية للضغط على الجهات المختلفة باتجاه الالتزام بحقوق الزملاء في العرب اليوم .
ودعا الى اجتماع تشاوري مع الزملاء في العرب اليوم ، يعقد مساء الثلاثاء المقبل الساعة التاسعة والنصف للبحث في البرنامج التصعيدي .
ودعا المجلس جميع الزملاء والفاعليات النقابية والحزبية والسياسية للتضامن مع قضية الزملاء في الع

0 التعليقات

Write Down Your Responses