مطب بطول عشرين مترا يلحق أضرار جسيمة بالسيارات ويتسبب بإعاقة السير

ر
الصياد نيوز - رفاد عياصره

"شكا سائقوا حافلات السرفيس  والسيارات الخاصة في محافظة جرش  من قيام وزارة السياحة ، وضمن مشروع السياحة الثالث ، بعمل مطب  على الشارع الرئيسي  المحاذي  للجسر الروماني ، بطول عشرين مترا مصمم من  أحجار  مدببه،  ادى الى إلحاق أضرار في   السيارات ،وتسبب بإعاقة  حركة السير الى وسط المدينة
 خالد عبدا لله  سائق باص  سرفيس" يؤكد  أن وجود  المطب  بطول عشرين مترا،  والمصمم من أحجار مدببه،  يدمر السيارات  ويعيق حركة السير ، ويضيف   ان السيارات  بمختلف أنواعها مضطرة  لتهدئة  السرعة،  مما يؤدي الى أزمة  سير لا لزوم لها ، ويتابع  ان الشارع  خط سريع  ومخصص للسيارات .
وأشار  صالح محمد سائق  سيارة خصوصي"  إلى عدم وجود أهداف حقيقية من أنشاء مثل هذا المطب ، مستغربا تنفيذه من قبل وزارة السياحة ضمن  المشروع السياحي الثالث.
ونوه  المهندس  المدني  زيدون محمد " الى الحوادث التي يتسبب بها المطب بسبب التتابع القريب  ، وطالب  بإيجاد حل سريع له من قبل البلدية.
وطالب نصر محمد صالح " البلدية بإزالة المطب  لأنه معيق  لحركة السير ، ويتسبب بأضرار جسيمة  للسيارات  ويضيف  أن المطب  لا يؤدي الغرض الذي انشيء من اجله، كما تدعي وزارة السياحة ،والمتمثل بتسهيل عبور الزوار إلى الجانب الشرقي  من المدينة الأثرية ،بسبب  إغلاق الجزء الأخر من الجسر الروماني من الجانب الغربي .
وقال محمود عربيات  مدير سياحة جرش "ان تنفيذ المطب جاء بهدف أجبار السائقين على تخفيف السرعة، من اجل تسهيل عملية عبور زوار المدينة من غرب المدينة الاثرية  ،الى وسط  المدينة الحضرية ،  وحول سؤاله  عن  اغلاق الجسر الروماني في منطقة شارع الأعمدة  من الجانب االغربي،   يبين ان  فتح الجسر سيتم بعد اكتمال   المشروع.
من جانبه بين رئيس البلدية جرش الكبرىالمهندس بلال المومنيط ان  وضع المطب بجانب الجسر الروماني يعتبر خطاء فادحا  ، ويضيف أن وزارة السياحة لم تتشاور مع البلدية، عندما قامت بالتخطيط له، ويتابع ان البلدية الان بصدد رفع مذكرة  لوزارة السياحة  ووزارة البلديات من اجل  أزالته،  مبينا   أن البلدية تتلقى عشرات الشكوى من المواطنين بخصوص ازالته.
ويذكر أن أنشاء المطب جاء ضمن تنفيذ المشروع السياحي الثالث الذي يجري تنفيذه حاليا ، بهدف تخفيف السرعة  عند نقطة عبور الجسر الروماني القديم  إلى وسط المدينة  ،إلا انه أصبح يؤدي وظيفة عكسية بسبب عدم وجود منافذ للجسر الروماني من الجانب الغربي  مما  أدى إلى  أعاقة حركة السياحة إلى وسط المدينة وأصبح يحدث أضرارا جسيمة بالسيارات

0 التعليقات

Write Down Your Responses