وفد من «الأمن العام» و«الدرك» يلتقي مدير الشـرطة ونائب مدير الأمن الوطني السودانيين



  الصياد نيوز - ترأس نائب مدير الأمن العام اللواء محمد الرقاد وفدًا مشتركا بين مديرية الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك إلى جمهورية السودان لتقديم الشكر والتقدير لكافة القيادات السياسية والأمنية

والأهلية هناك لما بذلوه من جهود؛ أسهمت في إطلاق سراح ضابطي الصف الأردنيين اللذين احتجزا في إقليم دارفور قبل أشهر.

والتقى الوفد صباح امس المدير العام لقوات الشرطة السودانية الفريق أول هاشم عثمان الحسين حاملا معه رسالة شكر من مدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين هزاع المجالي عبر من خلالها عن مدى تقدير واعتزاز كافة منتسبي جهاز الأمن العام الأردني بإخوتهم وأشقائهم في جمهورية السودان لما بذلوه من جهود مضنية بدأت منذ اللحظة الأولى لوقوع حادثة اختطاف ضابطي الصف الأردنيين وتكللت بإطلاق سراحهما سالميْن معافيْن.

من جانبه قال الفريق أول هاشم الحسين: إن العلاقات الثنائية بين البلدين العربيين الشقيقين وفي شتى المجالات هي علاقات متينة وقوية وتتجلى بشكل واضح من خلال التعاون الأمني والشرطي الذي وصل لمستويات عالية وأسفر عن العديد من الانجازات الأمنية والتدريبية بين البلدين،مضيفا ان متابعة قضية ضابطي الصف اللذين اختطفا في إقليم دارفور كانت على قدم وساق لحين إطلاق سراحهما وعودتهما إلى الوطن.

وكان اللواء الرقاد والوفد المرافق التقى أمس الفريق صلاح الطيب نائب مدير الأمن الوطني السوداني الذي أطلعهم على الخطوات والإجراءات والتحقيقات التي اتخذت من قبل الأجهزة الأمنية في جمهورية السودان منذ اللحظة الأولى للحادثة إلى حين الانتهاء من عملية إطلاق سراحهما. وأثنى اللواء الرقاد على الدور الرئيس الذي قام به جهاز الأمن الوطني السوداني من خلال التواصل والتنسيق مع القيادات الأهلية والتي أسهمت في إنهاء قضية الاختطاف.

وسيتوجه الوفد غدا إلى إقليم دارفور للالتقاء بوفود رسمية وأمنية وشعبية هناك وإيصال الشكر والتقدير لهم لجهودهم الموصولة في إنهاء قضية الاحتجاز.

وضم الوفد نائب مدير عام قوات الدرك العميد يوسف العبادي والعميد منتصر النوايسة مدير الأمن الوقائي والعقيد محمد الملاجي مدير مكتب حفظ السلام والمقدم محمد الخطيب رئيس المركز الإعلامي الأمني والمقدم محمد المعاني من الأمن الوقائي.

0 التعليقات

Write Down Your Responses