مسيرة لـ"الوطنية للإصلاح" اليوم بجبل الحسين



الصياد نيوز -]تنفذ الجبهة الوطنية للإصلاح، التي يرأسها رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات، مسيرة جماهيرية اليوم، رفضا لقرارات الحكومة الأخيرة برفع الدعم عن المشتقات النفطية، وللاستمرار بالمطالبة بالإصلاح
.
وتنطلق المسيرة عقب صلاة الجمعة، حسبما أعلن عبيدات، في مؤتمر صحفي عقده أول من أمس، من نقاط رئيسية لتتمركز في المنطقة الواقعة بين دواري الشهيد فراس العجلوني وجمال عبد الناصر (الداخلية) بمنطقة جبل الحسين في عمان.
وتتوزع مراكز الانطلاق في الساحة المقابلة لوزارة الصحة، التي ستشهد إقامة لصلاة الجمعة من قبل منظمي المسيرة، فيما تتوزع نقاط الانطلاق الأخرى ما بين مسجد الملك المؤسس عبد الله بمنطقة العبدلي، ومسجد المغيرة بن شعبة مقابل الاستقلال مول، ومسجد المحسنين المطل على شارع الأردن.
وأكدت "الوطنية للإصلاح" أن المسيرة ستلتزم بشعار إصلاح النظام، وأن كل من يخرج عن ذلك الشعار يتحمل مسؤولية ذلك، فيما شدد عبيدات على أن الجبهة "لن تقامر باستقرار البلاد"، وأن على الأجهزة الأمنية حماية المسيرة بموجب القانون.
كما أكد عبيدات أن المسيرة لن تصل إلى منطقة دوار الداخلية بالمطلق.
وتحمل المسيرة عنوان "الانتفاضة الشعبية من أجل الإصلاح"، فيما تأتي للمطالبة بإسقاط قرار رفع أسعار المحروقات، والدعوة للإفراج عن الموقوفين، وضرورة التزام الحكومات باستراتيجية واضحة للإصلاح ومعالجة ما آلت اليه البلاد وإعادة النظر في قوانين الانتخاب والأحزاب والمطبوعات والنشر وقانون محكمة أمن الدولة.
ويشارك في المسيرة حراكات وقوى سياسية وشخصيات مستقلة منضوية في إطار الجبهة، بمن فيهم الحركة الإسلامية وحزب الوحدة الشعبية وممثلو تيارات يسارية وأحزاب وسطية وحراكات عشائرية. إلى ذلك، أعلن تجمع الولاء والانتماء عن عدم مشاركته مسيرة اليوم، عازياً ذلك للحفاظ على أمن الوطن وعدم الانجرار الى ما لا تحمد عقباه.
وقال، في بيان، إن إعلانه عدم المشاركة يأتي بعد ان قرر التجمع المشاركة بمسيرات مضادة للمسيرة.

0 التعليقات

Write Down Your Responses