حركة 24 اذار تعلن عن تفاصيل فعالية احياء الذكرى الاولى لاحداث دوار الداخلية



حركة 24 اذار تعلن عن تفاصيل فعالية احياء الذكرى الاولى لاحداث دوار الداخلية
  الصياد نيوز -كشفت حركة 24 آذار تفاصيل فعالية احياء الذكرى الاولى لاحداث دوار الداخلية التي عرفت باحداث 24 اذار التي ستقام عصر غداً السبت .

وبحسب البيان الذي اصدرته الحركة بانه ستنطلق مسيرتين الاولى بعد صلاة المغرب في ساحة الريجنسي ، والثانية من امام مجلس النواب الساعة الخامسة والربع ثم الانطلاق بالمسيرتين باتجاه دوار الداخلية للوقوف "ساعة وفاء على الدوار" يتخللها بعض الفعاليات بحسب تعبير البيان الصادر عن الناطق باسم الحركة معاذ الخوالدة .


وكان عدد من القوى الشعبية والشبابية اعلنت مشاركتها بالفعالية من بينها احرار خرجا واحرار الشمال و حراك شباب النزهة بالاضافة الى عدد اخر من الحركات .

يذكر أنه في العام الماضي تم فض الاعتصام المفتوح بالقوة، وتبعه تعهد من وزارة الداخلية بعدم السماح بإقامة اعتصام مفتوح، كما تم إصدار تعليم بعدم إقامة إي اعتصام على دوار الداخلية على اعتباره مكان حساس وحيوي.

وشهد فض الاعتصام في حينه وفاة المواطن خيري جميل  الذي تم اتهام قوات الأمن بقتله، فيما أشار تقرير الطب الشرعي انه توفي نتيجة المرض ، وتالياً نص بيان حركة 24 اذار .

تصريح صحفي صادر عن شباب 24 آذار بمناسبة مرور عام على حراك 24 آذار

"ابناء الاردن الاحرار بعد اكثر من عام والشعب الاردني الحر ما زال يقارع الفساد صباح مساء ,,ليلا ونهارا,,, صيفا وشتاء,,, يطالب بحقوقه المشروعة ... يطالب بغد اجمل ,,,مستقبل أأمن ,,, وطن صالح ,,وكرامة وحرية ,, يطالب باستعادة ثرواته ومحاكمة الفاسدين, يطالب بان يكون الاردن الغالي هو الافضل والاجمل والاصلح ... بعد عام من المطالب الشرعية والحقوق المشروعة والفعاليات السلمية التي نفخر بأننا لم نكسر فيها لوح زجاج واحد ولم نرفع ايدينا على ابناء جلدتنا ممن هاجمنا وضربنا ونحن نطالب بالخير لنا وله ,

بعد ذلك كله وبعد ان رد علينا بالضرب والتشويه والالتفاف والتحايل والتهديد والاعتقال والتعديلات الشكلية واللجان الخادعة والمحاكمات الشكلية ايضا لبعض رموز الفساد التي ساهمت في تقنين الفساد وزيادته وحمايته.

فاننا نفخر بمنجزاتنا وانطلاقتنا منذ عام ونترحم على شهيد الحرية خيري جميل رحمه الله تعالى وندعوكم للمشاركة في الفعالية السنوية حيث تم الاتفاق مع جميع القوى والمكونات لائتلاف شباب 24 آذار لإقامة فعالية مشتركه يوم السبت 24 آذار إحياء لذكرى انطلاق الحراك ووفاة الشهيد خيري جميل ,

بحيث سيتم انطلاق مسيرتين الاولى بعد صلاة المغرب في ساحة الرنجسي والثانية من امام مجلس النواب الساعة الخامسة والربع ثم الانطلاق بالمسيرتين باتجاه دوار الداخلية للوقوف "ساعة وفاء على الدوار" يتخللها بعض الفعاليات.
الناطق الرسمي باسم شباب 24 اذار معاذ الخوالدة.

0 التعليقات

Write Down Your Responses